فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية السکيما فعالية برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات الاستماع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a program based on the theory of cognitive load in developing listening skills of pupils with learning difficulties in the primary stage [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1266-1356]
  • استراتيجية الفصل المقلوب فعالية برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات الاستماع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a program based on the theory of cognitive load in developing listening skills of pupils with learning difficulties in the primary stage [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1266-1356]
  • استماع برنامج قائم على المدخل الوظيفي لتنمية مهارات الاستماع للأطفال زارعي القوقعة A Program Based on the Functional Approach to Develop Listening Skills for Cochlear Implants Children [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1098-1155]
  • اضطراب طيف التوحد : فعالية برنامج تدريبي قائم على التحليل الوظيفي للسلوک في خفض حدة الترديد الکلامي( الايکولاليا) لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a training program based on functional analysis of behavior in reducing the severity of echolalia in children with autism spectrum disorder [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1156-1216]
  • الإبداع الجاد استخدام نموذج الفورمات لمکارثي في تنمية الإبداع الجاد وأثره في مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات Using 4MAT Model by McCarthy in Developing the Serious Creativity and Its Effect of Self Concept of the Gifted Prep Stage Pupils With Difficulties in learning mathematics [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 724-815]
  • الاجترار- الاجترار المثير للکأبة- الاجترار التأملى - الضغوط - القلق الفروق بين المراهقين ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين فى الاجترار والضغوط والقلق والاکتئاب The differences between visual handicapped and sighted adolescents in rumination, stress , anxiety and depression [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 670-723]
  • الإرشاد بأسلوب الحديث الذاتي الإيجابي فعالية الإرشاد بأسلوب الحديث الذاتي الإيجابي في تحسين مناصرة الذات لدى المراهقين المعاقين حرکياً The effectiveness of a positive self-Talk style counseling in improving self-advocacy among physically disabled adolescents [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1013-1051]
  • الأطفال زارعي القوقعة. Linguistic Communication Skills فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل اللغوى وأثره فى خفض السلوک الانسحابى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 547-595]
  • الاکتئاب- المکفوفين brooding rumination- reflection rumination - risk factor response style theory - mind wandering الفروق بين المراهقين ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين فى الاجترار والضغوط والقلق والاکتئاب The differences between visual handicapped and sighted adolescents in rumination, stress , anxiety and depression [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 670-723]
  • البرنامج الإرشادي الانتقائي- سلوک الاستقواء- القلق الاجتماعي- ضعاف السمع- الدمج في مدارس التعليم العام. Selective Counseling Program فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض سلوک الاستقواء لدى التلاميذ العاديين نحو أقرانهم ضعاف السمع المدمجين في مدارس التعليم العام وأثره على القلق الاجتماعي لديهم The effectiveness of a selective counseling program in reducing the bullying behavior of ordinary students towards their hearing hard peers mainstreamed in general education schools and its impact on th [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 945-978]
  • التحليل الوظيفي للسلوک : فعالية برنامج تدريبي قائم على التحليل الوظيفي للسلوک في خفض حدة الترديد الکلامي( الايکولاليا) لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a training program based on functional analysis of behavior in reducing the severity of echolalia in children with autism spectrum disorder [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1156-1216]
  • التربية الخاصة الرضا الوظيفى لدى معلمى التربية الخاصة وعلاقته ببعض المتغيرات Level Of job Satisfaction With Special Education Teachers And Its Relation With Some Variables [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 816-851]
  • الترديد الکلامي( ايکولاليا) : فعالية برنامج تدريبي قائم على التحليل الوظيفي للسلوک في خفض حدة الترديد الکلامي( الايکولاليا) لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a training program based on functional analysis of behavior in reducing the severity of echolalia in children with autism spectrum disorder [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1156-1216]
  • التلاميذ ذوو صعوبات التعلم فعالية برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات الاستماع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a program based on the theory of cognitive load in developing listening skills of pupils with learning difficulties in the primary stage [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1266-1356]
  • التلعثم فعالية التدريب القائم على التکامل بين أسلوب تأخير التغذية الراجعة والأساليب التقليدية فى علاج التلعثم لدى المراهقين The effectiveness of training based on the integration between delaying feedback Method and the traditional methods of treating stuttering in adolescents [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 979-1012]
  • التمکين النفسي الإسهام النسبي للتمکين النفسي للأمهات في التنبؤ بالسلوک التوافقي لأبنائهن ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The relative contribution of Mother's Psychological empowerment in predicting adjustment behavior of their children with mild mental disabilities [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1357-1408]
  • التواصل البصرى فعالية برنامج تدريبي في تحسين التواصل البصري وأثره على بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد Effectiveness of a Training Program in Improving Eye Contact and Its Effect in Social Communication a Sample of Autistic Children [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1217-1256]
  • التواصل اللفظي - الطفل التوحدي psychometric properties - verbal communication - autistic child الخصائص السيکومترية لاختبار تتبع نمو وتطور التواصل اللفظي للطفل التوحدي [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 596-625]
  • التوافق مع الحياة الجامعية الفاعلية الذاتية المدرکة والمهارات الاجتماعية وعلاقتهما بتوافق الطلاب المعاقين سمعيا مع الحياة الجامعية Perceived Self-Efficacy, Social Skills and their relationship to Adjustment to College for Students with Hearing Impairment [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1052-1097]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لاختبار تتبع نمو وتطور التواصل اللفظي للطفل التوحدي [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 596-625]
  • الرضا الوظيفي الرضا الوظيفى لدى معلمى التربية الخاصة وعلاقته ببعض المتغيرات Level Of job Satisfaction With Special Education Teachers And Its Relation With Some Variables [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 816-851]
  • الرياضة الدماغية فاعلية استخدام استراتيجية الرياضة الدماغية في تحسين الوظائف التنفيذية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الکتابة [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 626-668]
  • السلوک الانسحابي فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل اللغوى وأثره فى خفض السلوک الانسحابى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 547-595]
  • السلوک التکيفي الإسهام النسبي للتمکين النفسي للأمهات في التنبؤ بالسلوک التوافقي لأبنائهن ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The relative contribution of Mother's Psychological empowerment in predicting adjustment behavior of their children with mild mental disabilities [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1357-1408]
  • السلوک التوافقي الإسهام النسبي للتمکين النفسي للأمهات في التنبؤ بالسلوک التوافقي لأبنائهن ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The relative contribution of Mother's Psychological empowerment in predicting adjustment behavior of their children with mild mental disabilities [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1357-1408]
  • الطرق التقليدية لعلاج التلعثم. delayed auditory feedback - stuttering -traditional methods فعالية التدريب القائم على التکامل بين أسلوب تأخير التغذية الراجعة والأساليب التقليدية فى علاج التلعثم لدى المراهقين The effectiveness of training based on the integration between delaying feedback Method and the traditional methods of treating stuttering in adolescents [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 979-1012]
  • العبء المعرفي فعالية برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات الاستماع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a program based on the theory of cognitive load in developing listening skills of pupils with learning difficulties in the primary stage [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1266-1356]
  • الفاعلية الذاتية المدرکة الفاعلية الذاتية المدرکة والمهارات الاجتماعية وعلاقتهما بتوافق الطلاب المعاقين سمعيا مع الحياة الجامعية Perceived Self-Efficacy, Social Skills and their relationship to Adjustment to College for Students with Hearing Impairment [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1052-1097]
  • القلق التنافسى القلق التنافسى وعلاقته بالکفاءة الأکاديمية لدى طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا وأقرانهم العاديين Competitive anxiety and its relationship to academic competence in Talented university students and their normal peers [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 898-944]
  • الکفاءة الأکاديمية القلق التنافسى وعلاقته بالکفاءة الأکاديمية لدى طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا وأقرانهم العاديين Competitive anxiety and its relationship to academic competence in Talented university students and their normal peers [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 898-944]
  • المتفوقين عقلياّ.Competitive anxiety - academic competence - mental talent القلق التنافسى وعلاقته بالکفاءة الأکاديمية لدى طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا وأقرانهم العاديين Competitive anxiety and its relationship to academic competence in Talented university students and their normal peers [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 898-944]
  • المخططات المبکرة اللاتکيفية - الاکتئاب - تشوه صورة الجسم- التقزم. Early maladaptive schema المخططات المبکرة اللاتکيفية وتشوه صورة الجسم کمنبئات بالإکتئاب لدى عينة من الأقزام Early adaptive schema and distorted body image as predictors of depression in a sample of dwarves [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 852-897]
  • المراهقون المعاقون حرکياً فعالية الإرشاد بأسلوب الحديث الذاتي الإيجابي في تحسين مناصرة الذات لدى المراهقين المعاقين حرکياً The effectiveness of a positive self-Talk style counseling in improving self-advocacy among physically disabled adolescents [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1013-1051]
  • المعاقين سمعيا الفاعلية الذاتية المدرکة والمهارات الاجتماعية وعلاقتهما بتوافق الطلاب المعاقين سمعيا مع الحياة الجامعية Perceived Self-Efficacy, Social Skills and their relationship to Adjustment to College for Students with Hearing Impairment [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1052-1097]
  • المهارات الاجتماعية الفاعلية الذاتية المدرکة والمهارات الاجتماعية وعلاقتهما بتوافق الطلاب المعاقين سمعيا مع الحياة الجامعية Perceived Self-Efficacy, Social Skills and their relationship to Adjustment to College for Students with Hearing Impairment [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1052-1097]
  • المهارات الاجتماعية - اضطراب التوحد فعالية برنامج تدريبي في تحسين التواصل البصري وأثره على بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد Effectiveness of a Training Program in Improving Eye Contact and Its Effect in Social Communication a Sample of Autistic Children [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1217-1256]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم استخدام نموذج الفورمات لمکارثي في تنمية الإبداع الجاد وأثره في مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات Using 4MAT Model by McCarthy in Developing the Serious Creativity and Its Effect of Self Concept of the Gifted Prep Stage Pupils With Difficulties in learning mathematics [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 724-815]
  • الوظائف التنفيذية فاعلية استخدام استراتيجية الرياضة الدماغية في تحسين الوظائف التنفيذية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الکتابة [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 626-668]

ب

  • برنامج تدريبي : فعالية برنامج تدريبي قائم على التحليل الوظيفي للسلوک في خفض حدة الترديد الکلامي( الايکولاليا) لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a training program based on functional analysis of behavior in reducing the severity of echolalia in children with autism spectrum disorder [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1156-1216]

ت

  • تأخير التغذية الراجعة فعالية التدريب القائم على التکامل بين أسلوب تأخير التغذية الراجعة والأساليب التقليدية فى علاج التلعثم لدى المراهقين The effectiveness of training based on the integration between delaying feedback Method and the traditional methods of treating stuttering in adolescents [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 979-1012]

ص

ق

  • قوقعة برنامج قائم على المدخل الوظيفي لتنمية مهارات الاستماع للأطفال زارعي القوقعة A Program Based on the Functional Approach to Develop Listening Skills for Cochlear Implants Children [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1098-1155]

م

  • معلمي التربية الخاصة الرضا الوظيفى لدى معلمى التربية الخاصة وعلاقته ببعض المتغيرات Level Of job Satisfaction With Special Education Teachers And Its Relation With Some Variables [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 816-851]
  • مفهوم الذات استخدام نموذج الفورمات لمکارثي في تنمية الإبداع الجاد وأثره في مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات Using 4MAT Model by McCarthy in Developing the Serious Creativity and Its Effect of Self Concept of the Gifted Prep Stage Pupils With Difficulties in learning mathematics [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 724-815]
  • مناصرة الذات فعالية الإرشاد بأسلوب الحديث الذاتي الإيجابي في تحسين مناصرة الذات لدى المراهقين المعاقين حرکياً The effectiveness of a positive self-Talk style counseling in improving self-advocacy among physically disabled adolescents [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1013-1051]
  • مهارات الاستماع فعالية برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات الاستماع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a program based on the theory of cognitive load in developing listening skills of pupils with learning difficulties in the primary stage [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1266-1356]
  • مهارات التواصل اللغوي فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل اللغوى وأثره فى خفض السلوک الانسحابى لدى الأطفال زارعى القوقعة [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 547-595]

ن

  • نموذج الفورمات لمکارثي استخدام نموذج الفورمات لمکارثي في تنمية الإبداع الجاد وأثره في مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات Using 4MAT Model by McCarthy in Developing the Serious Creativity and Its Effect of Self Concept of the Gifted Prep Stage Pupils With Difficulties in learning mathematics [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 724-815]

و

  • وظيفي برنامج قائم على المدخل الوظيفي لتنمية مهارات الاستماع للأطفال زارعي القوقعة A Program Based on the Functional Approach to Develop Listening Skills for Cochlear Implants Children [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 1098-1155]